برنامج الشفاء والعلاج الذاتي (مقالة-7) ….

ادعمونا بالمشاركة

سابعا : برنامج الطعام

  • التوازن في الطعام والشراب مهم كثيرا لان في ذلك نظافة الروح والجسد
  • الابتعاد عن تناول المحرمات من المأكولات كالخنزير واللحم النيئ
  • عدم الإكثار من اللحوم لأنها تأثر على الإنسان وعن أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب سلام الله عليه أنه قال : لا تجعلوا من بطونكم مقابر للحيوان.

توصل العلماء إلى دلائل جديدة على أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة يؤدي تدهور صحة الإنسان. ووجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم ترتفع لديهم مخاطر الموت خلال عقد من الزمان.

وفي المقابل فان تناول كميات كبيرة من اللحوم البيضاء أدى إلى تقليل خطر الموت بشكل طفيف خلال نفس الفترة. وشملت الدراسة التي قام بها باحثون في معهد السرطان القومي بالولايات المتحدة الأمريكية 500 ألف شخص. ووجد الباحثون أن هؤلاء الذين تحتوي وجباتهم على أعلى كميات من اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة يعانون من ارتفاع المخاطر الكلية للوفاة خاصة خطر الموت بسبب السرطان و أمراض القلب مقارنة مع من يأكلون أقل .

  • الإكثار من شرب السوائل أن يكون الماء فاتر   وخاصة عن الصباح على الريق شرب كوبين أو ثلاثة وان يكون وجبهة الإفطار بعد شرب السوائل بين نصف ساعة إلى ساعة

التنويع الغذائي من بقول وخضار وألبان ودعم الجسد ببعض من العسل والتمر والزبيب وان يكون أكل التمر والزبيب بالعدد المفرد>

يحذر أطباء كثيرين مرضى السكر من الإكثار من تناول التمر لأنّه يرفع من نسبة البوتاسيوم والسكر في الدم، إلّا أنّ الدراسات أثبتت أنّ أكل سبع تمرات أو خمس فإنّ السكر في التمر يتحوّل إلى كربوهيدرات على شكل طاقة في الجسم، أمّا أكله بعدد زوجيّ – شفعاً – فإنّ السكر في التمر سيتحوّل إلى سكر سلبي وبوتاسيوم يؤثر سلباً في الجسم. وقد أثبتت أبحاث أخرى أنّ من يأكل التمر بعدد فرديّ تتولد حول جسمه هالة زرقاء تشكّل درعاً حامياً للشخص من الأمواج الكهرومغناطيسيّة والتي تحمي الشخص من الإصابة بالجن، والعين، والسحر، والحسد، وغيرها، وذلك لأنّ التمر يحتوي على عنصر الفوسفور الذي يعتبر غنياً بالإلكترونات والشحنات الموجبة. فقد ورد في صحيح الإمام البخاري عن النبي صلّى الله عليه وسلم أنه قال: من تصبح سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحر.

بعض النصائح

  1. كاسة لبن مع ملعقة عسل يوميا على الريق .. أو كاسة ماء بدل اللبن إن لم يوجد
  2. المشي يوميا خاصة قبل النوم حتى لو في المنزل لمدة نصف ساعة
  3. الإكثار من شرب السوائل
  4. تناول الطعام ليس للشبع حتى لو كثرة عدد الوجبات… لا انصح بالأكل حتى التخمة

كما يقال )نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع (

  1. الحمام الصباحي لتنشيط الدورة الدموية بالإضافة لغسل الأطراف أكثر من مرة أثناء النهار )الوضوء( لتفريغ الطاقة السلبية
  2. لا انصح بالنوم عند الغروب أبدا .. يفضل قيلولة أو استرخاء في فترة الظهيرة
  3. التخفيف من الدخان قدر المستطاع خاصة فترة قبل النوم بثلاث ساعات
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *