الفلكي السوري ” ثابت الحسن لصحيفة ” السياسة الكويتية

ادعمونا بالمشاركة

الفلكي السوري ” ثابت الحسن لصحيفة ” السياسة الكويتية :
حوار في الأبراج والفلك والنجوم ــ صفحة البعد الآخر ــ السياسة الكويتية
حذر من زواج النحس وتداعياته حين يكون القمر في برج العقرب :
الكواكب الجنية هوايتها الموت والحروب وإراقة الدماء
• القرين يكمن بالذات والروح المقترنة بالجسد وليس عفريتا أو شيطانا
• الطلاسم لغات حاملة للمعاني ، والأبراج حاملة مثلها للأسرار والتجليات
• الانعكاسات السلبية للكواكب والأبراج حقيقة ، والربط الشيطاني مجرد مصطلح للتخويف
• آلام الرأس أكثر شيوعاً لدى أصحاب برج الحمل ، وآلام القلب كذلك لدى أصحاب برج الأسد
القاهرة : محسن حسن
يعد الفلكي السوري ” ثابت الحسن ” ضمن الفلكيين السوريين المهتمين بتطوير قدراتهم العلمية والعملية بمعطيات علم الفلك والأبراج ، لذا فهو دائم الاحتكاك بما يدور في كواليس هذا المجال ، سواء ما يتعلق بالجوانب الإيجابية التي يمكن استغلالها وتوظيفها في خدمة المكونات الروحية والوجدانية والعاطفية للإنسان ، أو ما يتعلق برصد الجوانب السلبية التي تظهر غالباً على أيدي المحتالين والدجالين من راغبي التكسب والتربح من خلال خداع العامة والجهلاء ممن لا يعرفون حقيقتهم ونواياهم السيئة ، ولعل ارتباط عالم الجن والشياطين بعالم الفلك والنجوم والأبراج يقع ضمن الموضوعات التي يستغلها هؤلاء في خداع الناس والإضرار بهم ، وهو ما حاولنا معرفته والكشف عنه من خلال هذا الحوار الذي أجرته السياسة مع ” ثابت الحسن ” خبير الفلك وعلوم الأبراج ؛ حيث سألناه عن حقيقة علاقة الجن بعلوم الفلك والأبراج ، وما يرتبط بذلك من تفاصيل خفية قد لا يعرفها كثيرون . وسألناه كذلك عن طرق توظيف ما يعرف بـ ” علم الرمل ” في استرجاع المسروقات وتحديد المواقع ، وكذلك عن علاقة المعادن والأحجار الكريمة بتأثيرات الكواكب والأبراج وعن أشياء كثيرة أخرى تضمنها هذا الحوار .
* بداية كيف نفرق بين الفلك من الناحية العلمية الأكاديمية والناحية الماورائية الغيبية ؟
ــ علم الفلك بمثابة الظل من الإنسان ، ومنذ القديم ارتبط البشر بالنجوم فكانوا يهتدون بها كما قال تعالى ” وبالنجم هم يهتدون ” ، كما أنهم استخدموا هذا العلم في تأقيت فيضانات الأنهار والسيول ، ومن الناحية العلمية يعني علم الفلك بدراسة أجزاء الكون ، ومن خلاله يرصد الفلكيون مواقع الأجرام السماوية وحركاتها ، و يستخدمون مبادئ الفيزياء والرياضيات لاستنباط طبيعة الكون ومعرفة مم تتكون النجوم ، وكيف تنتج ضوءها ، أما من الناحية الماورائية الغيبية ؛ فلا شك في أن للنجوم دلالات على حوادث أرضية ، وقد كان أول من استخدم علم النجوم للدلالة على الحوادث المستقبلية هو نبي الله إدريس عليه السلام ، ومن خلال علم النجوم كانت الدلالة على الأنبياء مثل سيدنا نوح و سيدنا إبراهيم الخليل و سيدنا موسى كليم الله عليهم السلام .
* هل بالإمكان توظيف عالم الفلك وعالم الأبراج في تسخير الخدم من الجن ؟ وكيف يتم ذلك ؟
ــ الجن مصطلح شائع لمخلوق مجهول ومخيف لا يمكن رؤيته استخدمه بعض المشعوذين للتأثير على ضعاف النفوس والسيطرة عليهم ، وهو في اللغة الشيء المستتر والغائب عن البصر ، وفي العلم الفلكي لدينا الكواكب السبعة السيارة والتي تؤثر أنوارها على عالم الإنسان والحيوان والنبات والمعادن, وهذا التأثير لا نراه بالعين المجردة ولكن نرى أثاره ؛ فمثلا ضوء الشمس يؤثر على الألوان والبشر والحجر والشجر ، بينما يؤثرضوء القمر على المد والجزر في البحار و الأنهار ونمو النبات وعلى كل الأجسام التي تحتوي في تركيبها على الماء ، كذلك لكل إنسان برج ولكل برج كوكب يؤثر عليه بأنواره وإشعاعاته سلبا أو إيجابا. وللجن علاقة معنية بكل ذلك ؛ مثلا يطلق على كوكب زحل الجني الأسود و تأثيره مرتبط بالموت و الأمراض ، بينما كوكب المريخ هو الجني الأحمر و تأثيره مرتبط بالحروب و إراقة الدماء ، اما كوكب المشتري فهو الجني الأزرق و تأثيره مرتبط بالبيع و الشراء و العقارات و الأملاك وهكذا ….
* هل صحيح أن قرين الإنسان من الجن يلعب دوراً في طبيعة علاقة هذا الإنسان بالأبراج وعالم الفلك ؟
ــ نعم بالتأكيد ، فالقرين هو الصاحب والرفيق ، والصاحب يكون فيه بعض الصفات المشتركة مع صاحبه أما الخليل فالصفات المشتركة تكون أكثر ، والقرين تتطابق لديه الصفات مع قرينه ، بمعنى ظهور شخص يماثل الإنسان بالفكر والعقل والعاطفة ؛ إذ القرين يكمن بالذات والروح المقترنة بالجسد وليس هو عفريتا أو شيطانا يتحكم بك ، وبالنظر لبعض المعاني الأخرى فإن للإنسان أكثر من قرين فمثلا عقد القران بين الزوجين هو عقد يثبت فيه ارتباط الزوجين ببعضهما و تلازمهما فأحدهما هو قرين الأخر و بالعكس ، و يطلق الاقتران على ارتباط الروح بالجسد فالروح هي قرين الجسد وبالعكس ، كما أن الهالة الكهرومغناطسية لكل إنسان هي قرينه أيضا ، وكل إنسان مرتبط بكوكب أو برج فلكي فهو قرينه ، ولاشك أن عالم الفلك والأبراج له مؤثرات خاصة ومختلفة باختلافات البشر والقرناء .
* ماذا عن ارتباط عالم الفلك وعالم الأبراج ببعض طلاسم السحر وتعاويذه ؟
ــ بعض الناس يفهمون الطلاسم بشكل خاطئ فهي لا تختلف عن اللغة العربية فتلك الرسوم والحروف الغريبة تدل على معاني وجمل مثال ذلك قلم سيدنا نوح قلم سيدنا إدريس قلم سيدنا دانيال والعلاقة بين الطلاسم وعالم الأبراج والفلك علاقة تشابه ومثلية ؛ فالطلاسم هي رموز وصور تماثل وتشابه الحروف المعجمية ؛ وهي لغة خاصة كانت متداولة قديما بحقبة زمنية معينة نجهلها نحن ويعلمها أهلها ، وكان المقصود منها إيصال المعنى للطرف الأخر ، والأمر كذلك بالنسبة للأبراج ؛ فكما أنه لا يمكن إيصال الفكرة إلا بحروف لإفهام السامع كذلك الأبراج هي بمثابة اللفظ للعالم الآخر ليفهم معانيها بسر المنازل والتجليات.
* إلى أي حد يمكن ربط الإنسان وتقييده بالسحر عبر الأبراج الفلكية ؟
ــ طالما أن الإنسان مرتبط بعالم الفلك فهو مرتبط بالسحر والطلاسم لأنه يتأثر بالأنوار والإشعاعات المنبثقة عن كوكبه,فإن لم يكن الفلك موجودا لما كان الإنسان موجودا بمعنى أن لكل شيء ظل إن لم يكن الشيء موجود لا ظل له.
* هل هناك أبراج فلكية مخصوصة للسحر والربط الشيطاني ؟
ــ الأبراج مرتبطة بالكواكب والكواكب لها أنوار تأثر على الكائنات وهناك كواكب تصدر عنها إشعاعات منحوسة تؤثر سلبا على الإنسان ككوكب زحل والمريخ وهناك أبراج خفيفة و طالعها خفيف تكون ضعيفة معرضة لأي عمل يؤثر عليها سلبا والربط الشيطاني غير صحيح فهو مصطلح للتخويف لا أكثر ولا أقل .
* متى يمكن أن يؤثر البرج الفلكي للإنسان على توجهاته العاطفية والسلوكية ؟
ــ التأثيرات الفلكية ممتدة ومستمرة ؛ فالإنسان كما النبات أو أي شيء على الوجود يتأثر بإشعاعات وأنوار القمر والشمس والكواكب ,وكما أنه لكل شخص برج ولكل برج كوكب يرتبط به ، فإن أي شخص موجود على هذه الأرض يتأثر بما يصدر عن الكواكب من إشعاعات تنعكس على حالته النفسية والعاطفية وحتى السلوكية ربما يصبح عصبيا أو هادئا رومانسيا أو فظا.
* كيف تحدث التأثيرات الفلكية على مكونات الإنسان البشرية وما هو الرابط بين الإنسان وبين البرج الفلكي ؟
ــ نحن جزء من عالم متحرك متكامل وكما أننا نتأثر بالجاذبية الأرضية نحن متأثرون سلبا أو إيجابا بما يدور حولنا,فالكواكب تؤثر علينا نحن البشر كما تؤثر الجاذبية الأرضية والشمس والقمر على جميع المخلوقات على الأرض, فإن قيل لأحدنا أنه من برج الأسد فإنه واقع تحت تأثير الشمس وإن كان مولودا في برج العقرب فهو تحت تأثير كوكب المريخ وهكذا ، أما القمر فإنه يؤثر على الأمزجة والمشاعر بصورة عامة، إلا أن تأثيره لاشعوري في معظم الأحيان، لكن الواقعين تحت تأثيره حالمون حساسون سريعو الغضب سريعو الرضى ، وهكذا لكل برج وكوكب تأثيره على الإنسان المرتبط به .
* هل ترتبط بعض أبراج الفلك ببعض المؤثرات الصحية والمرضية لدى أصحابها ؟
ــ نعم ، إن الأبراج تؤثر على الحالة الصحية والمرضية,فالشمس تأثيرها على الصحة والنشاط وقوة الإرادة, فمثلا برج الحمل يتحكم في منطقة الرأس وعلى الأرجح أصحاب برج الحمل يميلون إلى الشعور بآلام الرأس أكثر من غيرهم, والهواء النقي هو سلاح مهم لمواجهة ذلك,أما برج الأسد فله منطقة القلب وأصحاب برج الأسد عليهم الانتباه قدر الإمكان إلى المأكولات التي يتناولونها ويبتعدون عن المأكولات المليئة بالدهون والكوليسترول إذ تعد مشكلات القلب من أهم الأمور لديهم.
* ما المقصود بالكشف الفلكي أو كشوف علم الرمل لدى المعالج الفلكي ؟
ــ هي ما يسـمى بضرب الرمل وذلك بخط نقط متتالية (تنقيـط) بدون عد هذه النقط على مدار عدد معين من الأســطر، ومن الكشف بعد ذلك على أعداد هذه النقط في كل سـطر يسـتخرج ما يعرف بالأشـكال الرمليــة، ومنها تتكون التخت ( الهيئـة الرمليـة ) و هي تماثل الهيئة الفلكية تقريبا (في نظامها و بيوتها ومعانيها) وعلم الرمل وعلم الحرف هو الأقرب إلى الصواب ، وهو علم صحيح وسر من الأسرار العظيمة وأول من نزل به بأمر الله هو سيدنا جبريل الأمين على نبي الله ادريس وقد جاء في الحديث عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام (كان نبي من الأنبياء يخط فمن وافق خطه فذاك إذن) فهو علم جليل شأنه والرمل أخذ أصله من النقطة كعلم الحرف فإذا انفردت قيل مفردة أو مفتوحة وإذا كانت النقطة زوجا قيل لها شرطة وهي زوجا مسدودة .
* لكن كيف يتم الاستنباط وتكييف الأشياء من خلال علم الرمل ؟
ــ أساس علم الرمل هو علم النقطة الفردية ولما كانت العناصر أربعة والأساس لها النقطة الفردية جعلوا لكل عنصر نقطة النار الهواء الماء التراب ، يتكون الخط علي أربعة سطور نقطا علي هيئة قوس والآخر أكبر من الأخر من غير عدد وقد اختلف العلماء علي طرق استخراج الأشكال الأربعة والتي يسمونها ” الأمهات ” وإحدى هذه الطرق أن تعد السطر الأول من واحد إلى ستة عشر ثم تعد إلى الواحد وهكذا حتى إذا انتهي بكل العدد تمر بالباقي علي أي تسكين تريد استخراج الأمهات منه وتأخذ الشكل الذي يقف عليه العدد أعني من الواحد ، ومن الأمهات تستخرج البنات وذلك من جمع رؤوس الأشكال الأربع وصدور وبطونها وأرجلها يخرج البيت الخامس والسادس والسابع والثامن ، ومن ضرب الأشكال ببعضها نخرج الحفيدات مثال الشكل الأول ضرب الثاني يستخرج البيت الرابع وهكذا ومن الباقي نستخرج كفتي الميزان ، ومنه نستخرج الميزان ومن الأول والميزان نستخرج الشكل السادس عشر وهو العاقبة .
* لكن ما المقصود بالنقاط الأربع في علم الرمل ؟ وما مدى دقة النتائج ؟
ــ المقصود هو شكل الطريق وهي عبارة عن أربع : نقاط نار هواء ماء تراب ومن الأسرار العجيبة أن شكل الطريق الذي هو أربع نقاط فوق بعضها ترتيبه بعلم الرمل: نقطة النار وتوازي نقطة العين . نقطة الهواء وتوازي نقطةالأنف . نقطة الماء وتوازي نقطة الفم . نقطة التراب وتوازي نقطة الذقن وهذا الترتيب من الأخف حتى الأثقل من حيث طبيعة العناصر ، وهذه النقاط الأربعة له اسم الطريق وله من الحروف العين ومن الكواكب القمر ومن الأشهر تموز. وتتوقف مدى دقــة النتائج على :علم ضارب الرمل .خبرتــه.مدى التزامه بشروط ضرب الرمل. مدى صفاء روحه .عدم وجود ما يعكر مزاجـه و سريرته عند شروعه فى العمل.صدق نيــة السـائل وعدم استهتاره بهذا العلم.
* كيف يتم اكتشاف المسروقات وإرجاعها وفق معطيات علم الرمل ؟
ــ بعد أن نضرب الرمل على نية اكتشاف المسروقات وتوليد الأشكال الستة عشر نأخذ الشكل النهائي في البيت السابع وندرس من خلاله صفة هذا الشكل من هو السارق ذكر أم أنثى,أسمر أم أبيض ,طويل أم قصير ,وإذا أمعنا النظر بالرمل ربما يظهر أحرف اسمه ومكان اختباء المفقود أو السرقة .
* هل يعكس كل برج من الأبراج معنى من المعاني المخصوصة والمهيمنة بالنسبة لصاحبه ؟
ــ كل برج من الأبراج يحمل صفاته الخاصة به ويعكسها على صاحب هذا البرج فيتأثر بها ونلاحظ عليه نفس الصفات , فمثلا برج العقرب يتميز بالغموض والكتمان فنرى صاحب هذا البرج لديه نفس الصفات ولكن الأبراج هي 12 برج فقط وهناك علوم تدخل بهذه العلوم لتعطي أكثر دقة بالمعطيات مثلا لو أخذنا الطالع على حروف الاسم واسم الأم ما يسمى البرج العربي بالتوافق مع الأبراج الميلادية مع طاقة الاسم وعلم الرمل ترفع دقة المعطيات عن الخصوصية كثيرا .
* هل يعتمد العلاج الروحاني في جزء من جزئياته على أحلام الإنسان ورؤاه السريرية ؟
ــ أحلام الإنسان ورؤاه ما هي إلا مخزون أعماله وتجاربه ، وكلما كانت سريرة الإنسان شفافة وطاهرة كانت رؤاه وأحلامه صادقة ومتقبلا للعلاج الروحاني القائم على ذكر الله وآيات من القرآن الكريم ,فكثيرا من الناس كانت تعاني من مرض ما وترى في منامها طبيبا عالجها وتشفى في الحقيقة, لأن الرؤية من عالم الروحانيات والخفاء وهي نتيجة الطاقة المختزنة داخل جسم الإنسان ، والأحلام تساعد الإنسان لشق طريق ما ولفتح مجالا جديدا في حياة الشخص,وعندما يعالج الشخص روحانيا يلامس كلام الله روحه وتؤثر الكلمات وترددات الصوت على نفسه فتولد في الإنسان طاقة ايجابية تدفعه وتعطيه الحافز القوي ليقوم الجسم بحالة استنفار ومعالجة نفسه بنفسه.
* ما تأثيرالأبراج الحارة النارية اليابسة حسب ترتيب قوتها على ميول الإنسان وتوجهاته ؟
ــ عنصر النار هو أقوى عناصر الطبيعة فحسب الترتيب لدينا نار هواء ماء تراب والأبراج النارية هي أقوى الأبراج وهي الحمل الأسد القوس تمتلك هذه الأبراج صفة القوة والقيادة والشجاعة والمواجهة وتعكسه على صاحب برجها فنلاحظه يستمد القوة والشجاعة وصلابة الموقف متميزا عن باقي الأبراج بحيث يصلح لأن يكون قائدا أو رئيسا أو مديرا.
* ما توصياتك كفلكي لكل عروس ليلة زفافها وهل توجد عوارض فلكية للأبراج متعلقة بليلة الزفاف والعرس ؟
ــ من العوامل المؤثّرة في نحس الزواج وسعادته لو تزوّج الإنسان وكان القمر في برج العقرب ، وهذا يعني أنّ الكواكب والفلك له تأثير على ارض الواقع ، لذا فعلى كل شخصين على وشك الارتباط معرفة التوافق بينهما ومعرفة أبراجهما وتمازجهما مع بعض لتتقارب وجهات النظر لأنهما سيتشاركان الحياة ويؤسسان أسرة وأطفال وكذلك معرفة طباع الآخر لتتدارك الأخطاء حتى يكون هناك برمجة روحانية بينهما وانصح دائما باختيار الأوقات الجيدة فلكل يوم مختص لشيء ما وهناك أيام غير صالحة للأسفار أو الزواج يجب أن يكون الزفاف وعقد القران في يوم وساعة مواتية تبعث الخير والسعادة لهما .
* هل يمتد تأثير الأبراج الفلكية إلى عالم الطفل والطفولة؟
ــ الأبراج الفلكية تبدأ منذ ساعة ويوم ولادة الطفل فيتحدد برجه من خلال دخول الشمس في مدار برج معين فيأخذ صفات هذا البرج وانعكاساته فلا يمتد إليه فحسب ، بل يبدأ منه ويتحدد برجه منذ تلك اللحظة.
* في الختام ، هل تتداخل تأثيرات بعض المعادن كالذهب والفضة مع تأثيرات الأبراج الفلكية ؟
ــ لكل برج من الأبراج بالإضافة إلى صفته وطبعه من نار هواء ماء تراب ، له معدن معين أيضاً يكتسب منه صفته فالمعادن هي ظلال متفرعة من الفلك لعالم الجمادات فالذهب للشمس والفضة للقمر كما أن الشمس تحن للقمر كذلك الذهب يحن للفضة ,فمثلا الحمل طبعه ناري كوكبه المريخ مزاجه سعد معدنه الحديد فالمعدن هنا يكسبه الصلابة وقوة الشخصية والقيادة,الثور طبعه ترابي كوكبه الزهرة مزاجه سعد معدنه النحاس, وهكذا لكل إنسان أو برج حجر كريم خاص يتأثر به ويؤثر فيه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *